دبلوماسي ألماني: نلتزم بدعم الفلسطينيين في غزة.. ووضع المرأة مؤشر لاستقرار المجتمعات

رالف بيستي مدير إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الخارجية الألمانية مع محررة بوابة أخبار اليوم
رالف بيستي مدير إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الخارجية الألمانية مع محررة بوابة أخبار اليوم

أكد رالف بيستي، مدير إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الخارجية الألمانية، أن بلاده لديها التزام قوي بدعم الفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله خاصة إنسانيا.

وأوضح أن لألمانيا تواجدا ثقافيا ومؤسسيا في الأراضي الفلسطينية، وتسعي لعودته سريعا بعد استقرار الأوضاع قي غزة.

وبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة  العالمي، قدم المسئول الألماني التهنئة للمرأة المصرية، مشددا على أن تعزيز دور المرأة جزء أساسي من السياسة الخارجية الألمانية.

وأكد الدبلوماسي الألماني أن وضع المرأة مؤشر مهم لإستقرار المجتمعات.

اقرأ أيضا | التعليم: تصميم وتطوير مناهج الألماني وتدريسها كلغة أجنبية أولى بالمدارس

وأشار بيستي الى أن التوقيع اليوم علي مذكرة التفاهم مع مصر لإنشاء ١٠٠ مدرسة مصرية ألمانية يعد علامة فارقة في مجال التعاون التعليمي الثنائي مع مصر.

وأوضح المسئول الألماني أن التعاون التعليمي الوثيق مع مصر يرجع إلى تاريخ طويل، مشيرا الى انه بموجب هذه المذكرة سيتم الجمع بين أفضل أنظمة التعليم في كل من مصر وألمانيا، إذ ستكون هذه المدارس من نوع مميز في مختلف أنحاء مصر، ويتم فيها الاستفادة من الخبرة التعليمية الألمانية وكذلك تقديم الدعم المنهجي والتعليمي تحت المسؤولية المصرية.

وأوضح مدير إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الخارجية الألمانية أن الطالب سيحصل خلال مشواره التعليمي حتى الوصول إلى الثانوية العامة على مجموعة شاملة من الدورات التي تشمل التدريب اللغوي المكثف في اللغتين الألمانية والإنجليزية. 

وقال السؤول الألماني: تتولى الإدارة المركزية للمدارس الألمانية خارج ألمانيا مهمة تعزيز العمل المدرسي الألماني في الخارج من خلال المشورة المتخصصة وإدارة الجودة، وفي مصر تقوم الإدارة المركزية بتقديم المشورة والدعم للمدارس الألمانية السبعة بالخارج بالإضافة إلى المدارس التي تقدم دبلوم اللغة الألمانية، كما أنها تقدم برنامجاً تدريبياً للمعلمين المصريين.

كما أكد أن بلاده تعمل علي دعم تدريس اللغة الألمانية ليس فقط للطلاب وإنما للمدرسين، وتسعي الي زيادة فرص التعليم في ألمانيا، مشيرا الي أن أهم العوائق ترتبط بالنواحي المالية والتأشيرات، موضحا أن بلاده تعمل بالتعاون مع مصر علي دعم دور منظمات المجتمع المدني بها.

وعن زيارته الحالية لمصر قال المسئول الألماني إنه زار وزارة التعليم، حيث عقد مباحثات مهمة مع المغنيين هناك، إضافة الى الجامعة الألمانية، ومعهد جوته والمنطقة الأثرية في دهشور، كما زار إحدى المدارس الألمانية، حيث أبهر بمستوي اتقان الطلبة للغة الألمانية.